مطالبات تأمين السفر الدولي

    تشمل مطالبات تأمين السفر تغطية الأضرار المادية والجسدية التي تلحق بالمؤمن له نتيجة لأحد الأسباب التالية:

  • إلغاء الرحلة
  • إختصار مدة الرحلة
  • فوات ميعاد المغادرة
  • الحوادث الشخصية
  • المصاريف الطبية الطارئة
  • منافع التنويم بالمستشفى
  • الممتلكات الشخصية
  • المسؤلية الشخصية تجاه الغير

    أهم شروط مطالبات تعويض تأمين السفر الدولي

  • يسري مفعول الوثيقة على الرحلات التي تبدأ من السعودية وتعود إليها.
  • تحتوي بعض الأقسام على مبلغ تحمل لكل حادث.
  • في حال تعرضك للسرقة يجب عليك إبلاغ الشرطة والحصول على نسخة من تقرير الشرطة.
  • تقتصر تغطية تأمين السفر الدولي (الشنجن) على الحالات الطبية الطارئة والحوادث الشخصية فقط.

    الحالات الصحية السابقة لا يتم تغطيتها

  • لا يتم تغطية الحالات الصحية التي تنشأ مباشرة أو غير مباشرة عن حالة مرضية سابقة وقعت خلال العامين السابقين لتاريخ بدء سريان مفعول الوثيقة.

    الإجراءات المتبعة لتقديم مطالبة

    لجميع الحالات

  • تعبئة نموذج مطالبة تأمين السفر الدولي
    1. تأمين السفر - نموذج مطالبة عن الأمتعة الشخصية والنقود
      تأمين السفر - نموذج مطالبة المصاريف الطبية ومصاريف السفر الطارئة ومصاريف اختصار الرحلة
  • صورة من وثيقة تأمين السفر الدولي
  • إرفاق المستندات التالية:

  • للحالات الطبية الطارئة

  • يجب إرفاق شهادة طبية / تقارير التشخيص / تقرير الخروج من المستشفى.
  • إرفاق (الفواتير الطبية / الإيصالات / فواتير النفقات).

  • إلغاء الرحلة أو التقليص أو فوات ميعاد المغادرة

  • توضيح أسباب الإلغاء
  • إرفاق إثبات الإلغاء للرحلات ومبلغ الخسارة (أو) النفقات التي تكبدتها.

  • فقدان الأمتعة الشخصية

  • تزويدنا بخطاب الشكوى المرسل إلى الناقل (الخطوط) بخصوص الأمتعة المفقودة أو المتضررة مع الإقرار بإستلام الشكوى من الناقل.
  • في حالة فقدان الممتلكات الشخصية يجب إرفاق تقريرللشرطة.
  • إثبات تسجيل الأمتعة من المطار.
  • صورة من جواز السفر مع أختام الخروج والدخول إلى السعودية والفيزا.
  • تسجيل قائمة الأشياء التي فقدت مع إرفاق فواتير الشراء للسلع الجديدة التي تم شرؤاها أثناء السفر.

  • في حالة الحوادث الشخصية

  • تقرير الوفاة / تقرير الشرطة.
  • إرفاق شهادة الوفاة / شهادة العجز.

  • المسؤولية القانونية

  • الإشعار القانوني وتقرير المطالبة الخاص بالمسؤولية تجاه الغير.

    واجبات مقدم المطالبة

  • اتخاذ جميع الإحتياطات المناسبة لتقليل الخسارة
  • الإتصال بالشركة للإبلاغ عن المطالبة في أقرب وقت ممكن.
  • عدم الإعتراف بالمسؤولية أو تقديم تعهد أو دفع مبلغ مالي من أي نوع بدون موافقة الشركة كتابياً باستثناء تكاليف الحالات الطبية الطارئة.

    واجبات شركة التأمين

  • إخطار المؤمن له في حال حصول أي تغيرات في إجراءات رفع المطالبات.
  • التأكيد للمؤمن له/ المدعي باستلام المطالبة وإخطاره بأي معلومات أو مستندات أخرى يجب استيفائها خلال (7) سبعة أيام من استلام نموذج رفع المطالبة.
  • تسوية المطالبات خلال (15) يوماً من استلام (استكمال) جميع مستندات المطالبة الضرورية والمطلوبة. وإخطار صاحب المطالبة عن سبب التأخير في تسوية المطالبات في حال انقضاء خمسة عشر يوماً دون تسويتها.
  • إخطار صاحب المطالبة ( بالقبول الكلي أو الجزئي)، وقيمة التسوية وكيفية التوصل الى تحديد هذا المبلغ، كذلك المبررات في حال عرض تسوية أقل من المبلغ المطالب به، أو في حال تم رفض المطالبة كلياً أو جزئياً.

    قنوات تقديم مطالبات تأمين السفر

  • مكاتب المبيعات
  • يوناتيد هيلث كير
  • هاتف مركز الاتصال 920019990
  • البريد الإلكتروني P&CRETAILCLAIMS@tawuniya.com.sa

    متابعة إجراءات المطالبات

    سوف يتم التواصل معكم عن طريق الهاتف أو الأيميل لإشعاركم بإستلام المطالبة.

أبحث عن التأمين على الشركات؟

موقع الشركات
Top