مطالبات تأمين إصابات العمل

تتضمن مطالبات تأمين إصابات العمل التعويض عن الإصابات والأضرار التي تلحق بالعمال والموظفين العاملين لدى المؤمن له عند ممارسة الأعمال اليومية المرتبطة بالعمل، وبما يتماشى مع شروط وأحكام وثيقة التأمين.

وتشمل المطالبات التغطيات التأمينة التالية:

  • حوادث العمال
  • لعمل اليدوي
  • تعويض العامل
  • الإصابات البدنية أو وفاة العامل

شروط مطالبات تعويض تأمين إصابات العمل

  • تخضع إجراءات مطالبات تأمين إصابات العمل للحدود والتغطيات والشروط والاستثناءات الواردة في وثيقة التأمين.
  • يتم تقديم تقرير عن الحادث، بشرط أن تكون كافة الحقول معبأة بكامل البيانات المطلوبة وبدون استثناء.
  • تتم تسوية المطالبات وفقاً للوائح مؤسسة النقد العربي السعودي خلال ١٥ يوماً بالنسبة لتأمينات الأفراد و٤٥ يوماً بالنسبة لتأمينات الشركات وذلك بعد تقديم المستندات الداعمة كاملة.
  • استلام المطالبة لا يعد قبولاً لها، وسوف تدفع الشركة التعويض بعد التأكد من سلامة إجراءات الحادثة ومطابقته لشروط وأحكام وثيقة التأمين

قبل تقديم المطالبة، يجب إتباع الخطوات التالية:

  • الإبلاغ عن الحادث الذي يترتب عليه تقديم مطالبة.
  • اتخاذ الإجراءات الضرورية لعلاج العامل من الإصابة التي لحقت به.
  • إعداد كشف المرتبات لتحديد راتب الموظف المصاب.

المستندات المطلوبة لتقديم مطالبات تأمين إصابات العمل

  • المستندات الطبية (تقارير الطبيب التي تبين مدة المرض، الأدوية والفواتير)
  • شهادة تبين الإجازة المرضية الممنوحة من قبل صاحب العمل.
  • شهادة صاحب العمل أو صورة من كشف راتب الموظف المصاب.
  • شهادة الوفاة الصادرة من قبل السلطات الصحية المختصة.
  • تقرير الحادث الصادر من قبل صاحب العمل.
  • صورة من عقد العمل المبرم مع الموظف المصاب.

قنوات تقديم مطالبات تأمين إصابات العمل

  • قناة البيع التي أصدرت الوثيقة للعميل (مكاتب المبيعات- الحسابات الرئيسية- وسيط التأمين- الوكيل).
  • إدارة خدمات المطالبات-الممتلكات والحوادث.

متابعة إجراءات المطالبات

  • هاتف مركز الاتصال رقم 19990 9200
  • رسالة نصية تصلك على هاتفك بعد التسجيل في الموقع الإلكتروني
  • الخدمات الإلكترونية عبر موقع الشركة الإلكتروني
  • تطبيق التعاونية (للهواتف الذكية)

أبحث عن التأمين على الأفراد؟

موقع زيارة
Top