مطالبات تأمين الحوادث الشخصية (للمجموعات)

تمنح هذه الوثيقة المؤمن عليه أو ورثته الشرعيين مبلغ المنفعة المحدد في حال تعرض المؤمن له لحادث شخصي يترتب عنه الوفاة أو العجز.
تشمل المطالبات التغطيات التالية:

  • وفاة الموظف
  • إصابة الموظف
  • عجز (إعاقة) الموظف الكلي أو الجزئي
  • عجز الموظف الدائم أو المؤقت

شروط مطالبات تعويض تأمين الحوادث الشخصية

  • تخضع إجراءات مطالبات تأمين الحوادث الشخصية للحدود والتغطيات والشروط والاستثناءات الواردة في وثيقة التأمين.
  • يتم تقديم تقرير عن الحادث، بشرط أن تكون كافة الحقول معبأة بكامل البيانات المطلوبة وبدون استثناء.
  • تتم تسوية المطالبات وفقاً للوائح مؤسسة النقد العربي السعودي خلال ١٥ يوماً بالنسبة لتأمينات الأفراد و٤٥ يوماً بالنسبة لتأمينات الشركات وذلك بعد تقديم المستندات الداعمة كاملة.
  • استلام المطالبة لا يعد قبولاً لها، وسوف تدفع الشركة التعويض بعد التأكد من سلامة إجراءات الحادثة ومطابقته لشروط وأحكام وثيقة التأمين

قبل تقديم المطالبة، يجب إتباع الخطوات التالية:

  • الإبلاغ عن الحادث الذي يترتب عليه تقديم مطالبة.
  • اتخاذ الإجراءات الضرورية لعلاج الموظف من الإصابة التي لحقت به.
  • تحديد طبيعة الإصابة والنسبة المئوية للعجز.

المستندات المطلوبة لتقديم مطالبات تأمين الحوادث الشخصية

  • المستندات الطبية (تقارير الطبيب المعالج/المستشفى التي تبين مدة المرض، والأدوية والفواتير)
  • شهادة الطبيب المعالج التي تبين طبيعة الإصابة وتحدد نسبة العجز.
  • شهادة صاحب العمل أو صورة من كشف المرتبات يبين راتب الموظف المصاب، إذا كان ذلك منطبقاً.
  • شهادة الوفاة الصادرة من قبل السلطات الصحية المختصة ، إذا كان ذلك منطبقاً.
  • تقرير الحادث الصادر من قبل صاحب العمل.
  • صورة من عقد العمل المبرم مع الموظف المصاب.

قنوات تقديم مطالبات تأمين الحوادث الشخصية

  • قناة البيع التي أصدرت الوثيقة للعميل (مكاتب المبيعات- الحسابات الرئيسية- وسيط التأمين- الوكيل).
  • إدارة خدمات المطالبات-الممتلكات والحوادث.

متابعة إجراءات المطالبات

  • هاتف مركز الاتصال رقم 19990 9200
  • رسالة نصية تصلك على هاتفك بعد التسجيل في الموقع الإلكتروني
  • الخدمات الإلكترونية عبر موقع الشركة الإلكتروني
  • تطبيق التعاونية (للهواتف الذكية)

أبحث عن التأمين على الأفراد؟

موقع زيارة
Top