مطالبات التأمين على النقود

تعوض هذه الوثيقة المؤمن له عن فقد النقود، والشيكات والأوراق المالية وغيرها، من مؤسسته التجارية.
وتشمل المطالبات فقد النقود في الحالات التالية:

  • أثناء النقل (باستثناء الإرساليات البريدية) بين الأماكن المتفق عليها.
  • أثناء وجودها في أماكن المؤمن له المحددة في جدول الوثيقة.
  • أثناء وجودها في مقر إقامة أي من شركاء أو مدراء المؤمن عليه أو أي من موظفيه
  • أثناء وجودها في خزانات المصرف الليلية وإلى حين إخراجها من قبل موظف مسؤول في البنك.

شروط مطالبات تعويض تأمين النقود

  • تخضع إجراءات مطالبات تأمين الحوادث الشخصية للحدود والتغطيات والشروط والاستثناءات الواردة في وثيقة التأمين.
  • يتم تقديم تقرير عن الحادث، بشرط أن تكون كافة الحقول معبأة بكامل البيانات المطلوبة وبدون استثناء.
  • تتم تسوية المطالبات وفقاً للوائح مؤسسة النقد العربي السعودي خلال ١٥ يوماً بالنسبة لتأمينات الأفراد و٤٥ يوماً بالنسبة لتأمينات الشركات وذلك بعد تقديم المستندات الداعمة كاملة.
  • استلام المطالبة لا يعد قبولاً لها، وسوف تدفع الشركة التعويض بعد التأكد من سلامة إجراءات الحادثة ومطابقته لشروط وأحكام وثيقة التأمين.

قبل تقديم المطالبة، يجب إتباع الخطوات التالية:

  • الإبلاغ عن الحادث الذي يترتب عليه تقديم مطالبة.
  • إبلاغ الشرطة والحصول على تقرير بالحالة.
  • إعداد قائمة تفصيلية بالمبالغ المفقودة.

المستندات المطلوبة لتقديم مطالبات تأمين النقود

  • صورة من إبلاغ سلطات الشرطة وصور من المراسلات السابقة، إن وجدت.
  • تقرير الشرطة.
  • كشف مفصل بالمطالبة.
  • إثبات الفقدان وغيره من الأدلة الأخرى (مؤيدة بإقرار نظامي، إذا لزم الأمر).

قنوات تقديم مطالبات تأمين النقود

  • قناة البيع التي أصدرت الوثيقة للعميل (مكاتب المبيعات- الحسابات الرئيسية- وسيط التأمين- الوكيل).
  • إدارة خدمات المطالبات-الممتلكات والحوادث.

متابعة إجراءات المطالبات

  • هاتف مركز الاتصال رقم 19990 9200
  • رسالة نصية تصلك على هاتفك بعد التسجيل في الموقع الإلكتروني
  • الخدمات الإلكترونية عبر موقع الشركة الإلكتروني
  • تطبيق التعاونية (للهواتف الذكية)

أبحث عن التأمين على الأفراد؟

موقع زيارة
Top