مطالبات تأمين الطاقة

    تتضمن مطالبات تأمين الطاقة التعويض عن الأضرار التي تلحق بالممتلكات والآلات والخسائر الناتحة عن توقف العمل. وتشمل تشمل المطالبات الوثائق التالية:

  • أضرار الممتلكات
  • توقف الأعمال
  • عطب الآلات

    شروط مطالبات تعويض تأمين الطاقة

  • تخضع إجراءات مطالبات تأمين الطاقة للحدود والتغطيات والشروط والاستثناءات الواردة في وثيقة التأمين.
  • يتم تقديم تقرير عن الحادث، بشرط أن تكون كافة الحقول معبأة بكامل البيانات المطلوبة وبدون استثناء.
  • تتم تسوية المطالبات وفقاً للوائح مؤسسة النقد العربي السعودي خلال ١٥ يوماً بالنسبة لتأمينات الأفراد و٤٥ يوماً بالنسبة لتأمينات الشركات وذلك بعد تقديم المستندات الداعمة كاملة.
  • يتم تقييم المطالبات وتسويتها وفقاً لتقرير مقدري الخسارة الذي يتم إعداده على أساس المستندات الداعمة المقدمة من المؤمن له، حيث تتم مراجعة ومعالجة وتسوية المطالبة بواسطة التعاونية استناداً على توصيات مقدري الخسارة.
  • يتطلب تقديم المطالبة وجود شهود أو إرفاق صور إن أمكن ذلك.
  • بعد تقديم المستندات المطلوبة، يصدر مقدر الخسائر تقريراً حول تسوية المطالبة ويقوم معالج المطالبة بمراجعة التقرير وتسوية المطالبة على أساس شروط وأحكام الوثيقة.

    قبل تقديم المطالبة، يجب إتباع الخطوات التالية:

  • تقديم إشعار المطالبة
  • تقليل الخسائر لأدنى حد ممكن
  • تقديم تقديرات الإصلاح
  • عند الموافقة من قبل مقدر الخسائر، يتم البدء في الإصلاح/ الاستبدال
  • إبداء التعاون التام مع مقدر الخسائر.
  • إرسال خطاب احتجاج للطرف الثالث (الغير) إن كان مسؤولاً عن الخسارة.

    المستندات المطلوبة لتقديم مطالبات تأمين الطاقة

  • تقرير الحادث.
  • تقرير الشرطة/ الدفاع المدني.
  • الصور الفوتوغرافية.
  • عروض أسعار/ فواتير الإصلاح أو الاستبدال مع إثبات السداد.
  • المستندات المالية التي تثبت انقطاع/ توقف الأعمال.
  • تقرير الخبراء عن أسباب الحادث.
  • نموذج الموافقة وبراءة الذمة والحلول القانوني محل المؤمن له.
  • بالإضافة إلى ما ذكر أعلاه، سيتم طلب المستندات الأخرى الداعمة للمطالبة على أساـس كل حالـة على حده.

    قنوات تقديم مطالبات تأمين الطاقة

  • قناة البيع التي أصدرت الوثيقة للعميل (مكاتب المبيعات- الحسابات الرئيسية- وسيط التأمين- الوكيل).
  • إدارة خدمات المطالبات-الممتلكات والحوادث.
  • مقدرو الخسارة (يجب الاتصال بالتعاونية لمعرفة بيانات مقدر الخسارة المعتمد).

    متابعة إجراءات المطالبات

  • هاتف مركز الاتصال رقم 19990 9200
  • رسالة نصية تصلك على هاتفك بعد التسجيل في الموقع الإلكتروني
  • الخدمات الإلكترونية عبر موقع الشركة الإلكتروني
  • تطبيق التعاونية (للهواتف الذكية)

أبحث عن التأمين على الأفراد؟

موقع زيارة
Top