تفاصيل الخبر


آخر الأخبار

03 سبتمبر,2015

التعاونية تواصل حصد التصنيف الأعلى في سوق التأمين السعودي للعام العاشر على التوالي


snp_logo

حصلت شركة التعاونية للتأمين على تأكيد تصنيفها الائتماني (A) وتوقع مستقر من ستاندرد أند بورز، حيث يعد أفضل تصنيف ائتماني عالمي حصلت عليه شركة تأمين سعودية خلال عام 2015.

وتتوقع ستاندرد أند بورز أن يستمر الوضع العام للتعاونية مستقراً وسيظل عامل تميز مقارنة بأقرانها المحليين. وفي تقريرها الصادر هذا الأسبوع، أكدت ستاندرد أند بورز أن تصنيفها المتميز الذي حصلت عليه التعاونية للعام العاشر على التوالي، استند على عدد من العناصر الإيجابية أهمها الوضع التنافسي القوي بما تملكه الشركة من إمكانيات مقارنة بنظيرتها في السوق فضلاً عن امتلاكها أكبر شبكة توزيع في المملكة وتمتعها بسمعة رائعة.

وأكدت ستاندرد أن بورز على الوضع القوي لمخاطر الأعمال في التعاونية مع وجود رؤية إيجابية بالنسبة لمخاطر المنتجات نظراً لتركيزها على منتجات التأمينات العامة ذات المدد القصيرة، الأمر الذي ساعد على ضبط المطالبات وتوقع تطورها بشكل دقيق، إضافة إلى نجاح الشركة في الاحتراز من احتمالات التعرض للكوراث الطبيعية المتوقع حدوثها خاصة في المنطقة الغربية على وجه الخصوص من خلال تطبيق سياسات إعادة تأمين ناجحة لتخفيف تأثير تعرضها لتلك المخاطر الكبيرة في حال وقوعها.

رائد التميمي - الرئيس التنفيذي لشركة التعاونية

من جهته أعرب الرئيس التنفيذي للتعاونية رائد عبدالله التميمي عن سعادته بهذا التصنيف المتميز موضحاً أنه يعكس قوة التعاونية وقيادتها للسوق كما يبعث برسالة ثقة للعملاء والمساهمين وكافة أصحاب المصالح في قدرات التعاونية على الوفاء بالتزاماتها وفق أعلى مستوى من معايير الأداء الفني والمالي واعتماد ذلك من خلال تصنيف ائتماني تمنحه أكبر هيئات التصنيف المالي في العالم. وأشار التميمي إلى أن تقرير ستاندرد أند بورز يؤكد على أن التعاونية تتمتع أيضاً بمرونة مالية كافية مدعومة بميزانية عمومية خالية من الديون ولديها علاقات قوية مع كبار المساهمين تمكنها من الحصول على مصادر تمويل إضافية عند الحاجة.

كما أن السيولة في التعاونية تعد استثنائية حيث يمكنها تلبية الطلبات المتزايدة وذلك لأن الإدارة الواعية للمحفظة الاستثمارية تساهم في توفير سيولة عالية، مع التوقع بعدم وجود تغييرات جوهرية في معدلات السيولة بالشركة خلال العاميين القادمين.

هذا، وقد تضمن التقرير عوامل أخرى ايجابية تتمتع بها التعاونية أهمها الإدارة الواعية للمخاطر المؤسسية والثقافة الإيجابية لإدارة مخاطر الاكتتاب والتحكم بها، فضلاً عن تطبيق استراتجية نمو معقولة وواقعية تتناسب مع امكانيات الشركة، مع وجود مستوى منخفض من مخاطر الاكتتاب نظراً لأن جميع أنشطة الاكتتاب بالشركة تتم داخل السوق المحلي وبالتالي فإن التعاونية معرضة لمعدل محدود من شدة المطالبات.

Top