تفاصيل الخبر


آخر الأخبار

29 أكتوبر,2015

التعاونية تواصل نموها المتميز خلال عام 2015


رائد التميمي - الرئيس التنفيذي لشركة التعاونية

واصلت شركة التعاونية للتأمين نموها المتميز في عام 2015 وحققت ربحاً صافياً قبل الزكاة خلال فترة التسعة أشهر المنتهية في 30/9/2015 قدره 543 مليون ريال مرتفعاً بنسبة 23% مقارنة بالعام السابق.

وقد أرجع الرئيس التنفيذي للتعاونية رائد عبد الله التميمي سبب هذا الارتفاع إلى نمو إجمالي أقساط التأمين المكتتبة بنسبة 10% حيث بلغ 4.8 مليار ريال خلال الفترة المنقضية من العام الحالي مقابل 4.3 مليار ريال خلال الفترة نفسها من العام السابق، إضافة إلى نمو صافي أرباح استثمارات حملة الوثائق بنسبة 78%. وعليه، ارتفعت ربحية السهم من 4.11 ريال إلى 5.09 ريال.

وأضاف التميمي أن التعاونية سددت أكثر من 3 مليار ريال كتعويضات عن عمليات التأمين الطبي والسيارات والممتلكات والحوادث خلال الفترة مقابل 2.8 مليار ريال دفعتها الشركة خلال الفترة نفسها من العام الماضي، الأمر الذي يؤكد التزام التعاونية بسداد التعويضات المستحقة للعملاء والطرف الثالث ومقدمي الخدمة عن المخاطر المغطاة بالتأمين.

وقد نجحت سياسة الاستثمار بالشركة في تحقيق أرباح صافية من استثمارات أموال المساهمين واستثمارات حملة الوثائق قدرها 242 مليون ريال عام 2015 مقابل 206 مليون ريال عام 2014، بمعدل نمو قدره 17%.

هذا، وأشار التميمي إلى أن النتائج المتميزة التي حققتها التعاونية تعكس الأداء التشغيلي القوي، فضلاً عن دعم محفظة التأمين خلال عام 2015 بعدد من عقود التأمين الطبي الكبيرة والتي ساهمت في رفع حجم المبيعات ومن ثم زيادة الفائض من عمليات التأمين بدون العائد من الاستثمارات (نتائج العمليات التشغيلية) خلال الفترة بنسبة 28%.

وأعرب التميمي عن أمله في أن تواصل التعاونية أدائها المتميز خلال الربع الأخير من العام الجاري لتحقيق نتائج تفوق النتائج القياسية التي حققتها خلال العام الماضي.

Top