تفاصيل الخبر


آخر الأخبار

30 يونيو,2015

انسياد العالمية ترفع من تأهيل مديري التعاونية


insiad-training

شارك أعضاء الإدارة العليا بشركة التعاونية للتأمين في البرنامج التدريبي عن الإدارة المتقدمة الذي نظمته، في مدينة الرياض، كلية انسياد العالمية لإدارة الأعمال والتي تعد من أشهر كليات الأعمال حول العالم وذلك بالتنسيق مع مركز تطوير الموهبة بالشركة.

وقد صرح الرئيس التنفيذي للتعاونية رائد بن عبدالله التميمي أن برنامج الإدارة المتقدمة الذي عقد على مدى ثلاثة أيام ركز على ثلاثة محاور أساسية هي الاستراتيجية والأداء المؤسسي والجوانب المالية للشركات.

وأضاف التميمي أن كلاً من البروفسور نيل جونز والبروفسور دافيد يونج من كلية أنسياد لإدارة الأعمال تناولا بالشرح والتوضيح عدداً من الموضوعات ذات العلاقة بالبرنامج أهمها إنشاء القيمة التنافسية المضافة والحفاظ عليها، والخيارات الاستراتيجية والمزايا التنافسية، واستراتيجية الإبداع، فضلاً عن بعض الجوانب المالية.

وأوضح التميمي أن هذا البرنامج يدعم قدرات مديري التعاونية على وضع أهداف استراتيجية متوسطة وبعيدة المدى تساهم في دعم المركز القيادي للشركة ويرفع من أدائها التشغيلي والمالي الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على قدرتها في تقديم برامج وخدمات تأمينية من الدرجة الأولى.

وأشار التميمي إلى أن برنامج الإدارة المتقدمة يأتي ضمن خطة التدريب التي وضعتها التعاونية لعام 2015 وتهدف إلى تنمية القدرات الإدارية والفنية للعاملين بها وتأهيل الشباب السعودي للعمل في مجال التأمين بل وتولي مناصب قيادية في الشركة.

من جانبه أعرب البروفسور ميغيل لوبو مدير الحرم الجامعي لكلية إنسياد في أبوظبي، عن فخره بالعمل مع شركة التعاونية للتأمين التي تلعب دوراً هاماً في دفع عجلة السعودة قدماً ضمن قطاع التأمين، داعياً جميع الشركات إلى اتخاذ مثل هذه الخطوة الجادة في تأهيل المدراء وتعزيز أداءهم الإداري ورفع الطاقة الإنتاجية لفرق العمل، وأضاف :"نطلع قدماً للمزيد من التعاون والعمل المشترك مستقبلاً مع شركة التعاونية للتأمين".

وأكد لوبو على التزام الكلية باعتبارها جهة رائدة في العلوم الإدارية، بتوفير كافة البرامج التدريبية التي تلبي احتياجات مجتمع الأعمال في المنطقة لرفع مستويات الأداء الإداري والتشغيلي وزيادة الكفاءة المالية لهذه الشركات وبما يعزز من مكانتها التنافسية، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن برنامج الإدارة المتقدمة يعمل على تمكين التنفيذيين وتزويدهم بأفضل وأحدث الممارسات الإدارية عبر قطاعات الأعمال المختلفة.

هذا، وقد نجحت التعاونية في رفع معدل السعودة بها لأكثر من 77% فيما يعد من أعلى معدلات السعودة في سوق التأمين السعودي، وتتطلع إدارة الشركة إلى زيادة هذا المعدل لأكثر من 80%، ولذلك وضعت برنامجاً للتوظيف يستقطب أوائل الخريجين بالجامعات السعودية فضلاً عن تنظيم برنامج المسار الفني السريع في التأمين والذي يهدف إلى تأهيل جيل من السعوديين المهنيين المتخصصين في التأمين وقد تم تأهيل أول دفعة من هذا البرنامج في العام الماضي وجاري حالياً الإعداد للدفعة الثانية.

Top