تفاصيل التدوينة

كيفية الحد من استهلاك الطاقة خلال فصل الصيف

بواسطة | ذو القعدة 05, 1439 | Jul 18, 2018
كيفية الحد من استهلاك الطاقة خلال فصل الصيف بات ارتفاع استهلاك الكهرباء في فصل الصيف أمراً مقلقاً  لدى الكثير من الناس، لاسيما أن ارتفاع وتيرة الإستهلاك قد ينجم عنه ارتفاع فاتورة الكهرباء. ومن أجل تجنب ارتفاع تكلفة فاتورة الكهرباء، ننصحكم باتباع الخطوات التالية:

 

  • إطفاء المصابيحإطفاء المصابيح والأجهزة الكهربائية والإلكترونية عند عدم الحاجة لها، إضافة إلى أهمية إجراء الصيانة الدورية للأجهزة وفق تعليمات الشركة المصنعة، والحرص على قراءة بطاقة كفاءة الطاقة، عند شراء الأجهزة، علماً بأنه كلما زاد عدد النجوم كلما قل استهلاك الجهاز للطاقة.

  • استنزاف الطاقةتجنب ”مصّاصي الكهرباء”، وهي بعض الأجهزة تقوم باستنزاف جزء من الكهرباء، حتى وإن كانت مغلقة مثل الشواحن، وأجهزة الحواسب، والشاشات، وأجهزة الألعاب الإلكترونية، وغيرها من الأجهزة، وذلك متى ما كانت موصولةً بالتيار الكهربائي.

  • فصل القابسضرورة فصل القابس (الفيش) أو إغلاق زر القابس متى ما أمكن ذلك، أو من خلال توصيلها بتوصيلة كهربائية تحتوي على مفتاح للإغلاق، خصوصاً تلك الأجهزة التي يقل استخدامها.

  • الإضاءة الموفرة للطاقةأهمية استخدام الإضاءة الموفرة للطاقة، كمصابيح “الفلوريسنت”، ومصابيح “”LED، حيث إن الأولى تستخدم طاقة أقل بنسبة 75%، وبعمر افتراضي أعلى بعشر مرات من المصابيح العادية، في حين أن العمر الافتراضي لمصابيح “LED” يتجاوز 25 ضعفاً من العادية.

  • تنظيف المصابيحتنظيف المصابيح ومصادر الإضاءة الأخرى بصفة دورية، بالإضافة إلى اطفاء الإنارة في الغرف والممرات عند عدم الحاجة لها، أو تخفيفها أثناء النهار ما أمكن ذلك، في حين يساعد استخدام مفتاح منظم الإضاءة “الديمر” على تخفيض شد الإضاءة، وبالتالي خفض استهلاك الطاقة.

  • إغلاق الأبوابمن الضروري التأكد من إغلاق النوافذ والأبواب وإسدال الستائر عند استخدام المكيفات، وذلك للحد من دخول الحرارة الخارجية للغرفة، فيما ينصح بوضع درجة الحرارة على 25 درجة مئوية تقريباً، باعتبار أنها درجة معتدلة وتستهلك طاقة أقل، وكذلك استخدام مؤقت التكييف لتحديد عدد ساعات تبريد/ تدفئة الغرفة.

  • تنظيف المكيفيرجى تنظيف المكيف والمرشح (الفلتر) بصفة منتظمة، ,وفقاً لإرشادات الشركة المصنعة، وفي حال عدم توفر عوازل على زجاج النوافذ، ينصح باستخدام الأفلام العازلة للحرارة المشابهة لتظليل المركبات.

  • استخدام الثلاجةعند استخدام الثلاجة أو المجمد (الفريزر)، يوصى بوضع الثلاجة في مكان بعيد عن الأماكن الحارة ما أمكن ذلك، وإبعاد الوجه الخلفي للثلاجة مسافة 5 – 10 سم عن الجدار. وكذلك دعت إلى ضرورة توزيع الطعام بشكل مناسب في الأرفف، لتسهيل عملية تدوير الهواء البارد، بالإضافة لوضع منظم الحرارة (الثرموستات) على درجة برودة متوسطة، وتجنّب رفع البرودة لضمان عدم زيادة استهلاك الطاقة.

حول المؤلف

إدارة التواصل المؤسسي بالتعاونية

هي إدارة تابعة لقطاع التسويق بشركة التعاونية للتأمين، ومسؤولة عن إعداد المحتوي التسويقي والإعلامي، ونشره عبر وسائل الاتصال المختلفة وحسابات التعاونية على وسائل التواصل الاجتماعي والنوافذ الرقمية التابعة للشركة داخلياً وخارجياً.

اترك تعليقا

Top