تفاصيل التدوينة

هل تموت الصحف المطبوعة؟

بواسطة | ربيع الثاني 16, 1439 | Jan 03, 2018
هل تموت الصحف المطبوعة؟

الإعلام الجديدمع تطور وسائل التقنية الحديثة وانتشار الهواتف الذكية، تمكنت المنصات الإعلامية والإخبارية من فتح منافذ جديدة للوصول إلى القارئ، الذي اعتاد على شراء الصحف المطبوعة يومياً للتزود بالأخبار.

لكن شهدت السنوات الأخيرة تراجع هيمنة وسائل الإعلام التقليدية والصعود السريع للوسائل الإلكترونية التي باتت المصدر الرئيس للأخبار والمعلومات والحملات التسويقية.

ويسعى الإعلام الجديد، كما يطلق عليه الآن، للاستحواذ على الدور الذي تقوم به الصحف المطبوعة، وليكون المصدر المهيمن للمتابعة الإخبارية اليومية بل والآنية. 

هذا الوضع يثير توقعات باندثار  الجرائد والمجلات المطبوعة بعد أن تراجعت إيراداتها من الإعلانات بمعدلات كبيرة ولاسيما أن الكثير من الشركات التجارية وجهت الحصة الأكبر من ميزانياتها التسويقية نحو وسائل الاتصال الإلكتروني بدلاً من الوسائل التقليدية.

ما هو مصدركم الرئيسي لمعرفة الأخبار التي تهمكم؟ هل مواقع الإنترنت ووسائل الاتصال الحديثة، أم الصحف اليومية المطبوعة، أم قنوات التلفاز  والراديو.

شاركونا آرائكم وتعليقاتكم

حول المؤلف

إدارة التواصل المؤسسي بالتعاونية

هي إدارة تابعة لقطاع التسويق بشركة التعاونية للتأمين، ومسؤولة عن إعداد المحتوي التسويقي والإعلامي، ونشره عبر وسائل الاتصال المختلفة وحسابات التعاونية على وسائل التواصل الاجتماعي والنوافذ الرقمية التابعة للشركة داخلياً وخارجياً.

اترك تعليقا

Top