تفاصيل التدوينة

مسار التأمين السريع.. برنامج رائد للسعودة

بواسطة | ربيع الثاني 10, 1439 | Dec 28, 2017
مسار التأمين السريع.. برنامج رائد للسعودة

مسار التأمين السريع ( FIT ) هو عبارة عن برنامج رائد أطلقته شركة التعاونية للتأمين بهدف تنمية المواهب السعودية علمياً وعملياً، ومساعدتهم على شغل الوظائف الفنية المعقدة في مجال التأمين.

حل أمثل للسعودة
يتيح البرنامج للدراسين السعوديين الدراسة خلال فترة لا تتجاوز العامين و نصف للحصول على شهادة ACII التي تعد من أهم الشهادات الأكاديمية على مستوى العالم والمتخصصة في قطاع التأمين.
وتؤدي شركة التعاونية للتأمين دوراً رائداً في هذا المجال، حيث نجحت الشركة في رفع معدلات سعودة الوظائف بها إلى أكثر من 95%، للوظائف القيادية وما يقارب 80% من إجمالي القوى العاملة.

مسار سريع
ويعد برنامج التأمين السريع حيوياً لسعودة الوظائف الفنية المهمة، والتي كانت تمثل تحدي حتى وقت قريب، حيث يتضمن مسار التأمين السريع إجراء برامج تدريبية متخصصة ودورات مهنية إدارية، خلال فترة البرنامج. بالإضافة إلى التدريب على رأس العمل بإحدى شركات إعادة التأمين العالمية، علاوة على إدارة مشروع أو بحث لمشكلة حقيقية أو فكرة جديدة يصل فيه المشارك في البرنامج إلى نتائج وحلول فعالة.
يتضمن البرنامج دراسة عدد من المواد العلمية المتخصصة في التأمين أهمها مبادئ التكافل، المبادئ القانونية في التأمين، تأمين المركبات، اكتتاب متقدم، تأمين طبي، مطالبات متقدمة، وإدارة المخاطر في التأمين، إضافة إلى الكثير من المواد العلمية التخصصية الأخرى.

قطاعات متنوعة
ويتميز البرنامج بأنه يشمل موظفين من قطاعات تأمينية متنوعة (المركبات والطبي والتكافل والممتلكات والحوادث)، إضافة إلى أن شركة التعاونية قد خصصت عدد من المقاعد للعملاء وذلك لرفع كفاءتهم في إدارة محافظ التأمين بمستويات عالية من الثقافة التأمينية، إيماناً من التعاونية بدورها ومسئوليتها تجاه صناعة التأمين في المملكة. 

خطة إحلال

و يتميز البرنامج أيضاً بإستهداف عدد من السعوديين العاملين بوظائف فنية لنقلهم لمستويات أعلى عن طريق تدعيم البرنامج بدورات في الإدارة والقيادة، مما يساعد الشركة على تطبيق خطة إحلال في القطاعات الفنية بشكل محكم، تمتد حتى عام 2019.

للتوظيف في التعاونية، تقدم بطلبك الآن

حول المؤلف

إدارة التواصل المؤسسي بالتعاونية

هي إدارة تابعة لقطاع التسويق بشركة التعاونية للتأمين، ومسؤولة عن إعداد المحتوي التسويقي والإعلامي، ونشره عبر وسائل الاتصال المختلفة وحسابات التعاونية على وسائل التواصل الاجتماعي والنوافذ الرقمية التابعة للشركة داخلياً وخارجياً.

اترك تعليقا

Top