تفاصيل التدوينة

تعرفي على منتج التأمين الشامل

بواسطة | شوال 10, 1439 | Jun 24, 2018
مع قرب انتهاء العد التنازلي لبدء التجربة الجديدة للمرأة السعودية في قيادة السيارة في يوم10 شوال 1439 هـ/ الموافق24  يونيو 2018م، قامت شركة التعاونية للتأمين بإطلاق منتج التأمين الشامل الذي يضم مجموعة من المزايا تتناسب مع خصوصية المرأة السعودية أثناء قيادة السيارة.

أولاً .. لماذا التأمين الشامل؟


يضم التأمين الشامل للمركبات العديد من المزايا التي تفوق البرامج التأمينية الأخرى،  فبموجبه، تقوم شركة التأمين بتغطية شاملة للأخطار المحتمل حدوثها للسيارة أو لسائقها أو الأضرار التي قد تسببها السيارة للغير في خلال فترة التغطية.

ومن دون التأمين الشامل، سيكون قائد المركبة معرضاً للعديد من الخسائر الناجمة عن الحوادث المرورية، ومواجهة العديد من الأضرار التي قد تصيب سيارته في حالة تعرضه لحادث مروري  (لاقدر الله). ولذلك، يوفر البرنامج تغطية شاملة للسيارة المؤمن عليها، لتشمل المسؤولية تجاه الغير والخسارة أو الضرر للسيارات الخصوصية من مخاطر الحوادث أوالسرقة أوالحريق وذلك بحسب الشروط والاستثناءات الموضحة في وثيقة التأمين. 

ويتحدد الحد الأقصى لتغطية برنامج الشامل بقيمة المركبة المؤمن عليها وقت وقوع الحادث، إضافة إلى المسؤولية المدنية تجاه الطرف الثالث المتضرر من الحادث بقيمة تصل إلى 10,000,000 ريال، وذلك وفق الأحكام والشروط الواردة في وثيقة التأمين خلال فترة سريانها.

ويمكن توسعة الفئة العمرية للسائقين لتشمل من هم أقل من ٢٥ سنة، ويحملون رخصة قيادة سارية المفعول، للسيارة المعنية بهذه التوسعة وذلك بقسط إضافي حسب الفئة العمرية التي يتم اختيارها، ويتيح التأمين الشامل للمؤمن له خدمة سداد قيمة استئجار سيارة بديلة لحين إصلاح السيارة المتضررة أو تسوية المطالبة، بما يعادل ١٠٠ ريال يومياً ووفقا للحد الأقصى المتفق عليه في الوثيقة.

تعرفي على منتج " التأمين الشامل "

علاوة على مزايا برنامج التأمين الشامل، أعدت شركة التعاونية للتأمين مجموعة خاصة من المزايا يتضمنها هذا المنتج لتتلائم مع طبيعة التجربة التي ستخوضها المرأة في قيادة المركبات بالمملكة، حيث تهدف تلك المزايا إلى تجنب المرأة تلك الأمور التي قد تكون مزعجة للبعض، وذلك عند تعرضهم لحادث مروري (لاقدر الله)، ويأتي ذلك إدراكاً من التعاونية بأهمية دعم المرأة في هذه التجربة المميزة التي تعد الأولى بالمملكة، فمن بين تلك المزايا:

خدمة المساعدة على الطريق 
في حال تعرض المرأة إلى حادث مروري (لاقدر الله)، يتيح منتج "التأمين الشامل للإناث"،  خدمة "خدمة المساعدة على الطريق" وهي خدمة تقدم مجاناً للإناث، وذلك في إطار حالتين:

  • إذا كانت السيارة تعمل بعد الحادث: يمكن للمرأة أن تذهب مباشرة إلى بيتها، وسوف تتكفل شركة التعاونية بالذهاب إلى المنزل لأخذ السيارة واستكمال بقية الإجراءات المتعلقة بالحادث المروري. 

  • إذا كانت السيارة لا تعمل بعد الحادث: ستقوم شركة التعاونية بإرسال مندوبين إلى موقع الحادث، واستكمال الإجرءات الضرورية.


زر الطوارئ:

في حال تعرض المرأة لأمر طاريء أثناء قيادتها للمركبة، كل ماعليها فعله هو الضغط على زر الطواريء في تطبيق مخصص لمنتج " التأمين الشامل " حيث تتيح تلك الخطوة التواصل مباشرة مع خدمة العملاء في التعاونية.


علاوة على تلك الخدمات، ستقوم شركة التعاونية للتأمين بنشر رسائل توعوية في مواقع التواصل الإجتماعي حول قيادة المرأة للسيارة، متضمنة مجموعة من النصائح والإرشادات، وذلك عبر مبادرة "سفيرة التعاونية لقيادة المرأة"، كما ستعمد التعاونية إلى افتتاح أول فرع متكامل لبيع منتجات التأمين للنساء في غرناطه مول بمدينة الرياض.

 

حول المؤلف

إدارة التواصل المؤسسي بالتعاونية

هي إدارة تابعة لقطاع التسويق بشركة التعاونية للتأمين، ومسؤولة عن إعداد المحتوي التسويقي والإعلامي، ونشره عبر وسائل الاتصال المختلفة وحسابات التعاونية على وسائل التواصل الاجتماعي والنوافذ الرقمية التابعة للشركة داخلياً وخارجياً.

اترك تعليقا

Top